19 سبتمبر 2024

شهدت الجزائر يوم الاثنين، مباحثات رفيعة المستوى حول سبل تعزيز آليات التعاون الثنائي مع النيجر في مجالات البنية التحتية والتجارة والصناعة.

وجمعت المباحثات بين وزيري الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية الجزائري، لخضر رخروخ، ووزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، مع نظيريهما من النيجر، ساليسو مهمان ساليسو، وسيدو أسمان، وذلك في إطار زيارة رسمية يقوم بها وفد نيجري برئاسة رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والمالية النيجري، علي محمد لمين زين.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات البنية التحتية والتجارة والصناعة، حيث تم التركيز على أهمية مشروع الطريق العابر للصحراء الذي يربط البلدين، باعتباره مشروعاً استراتيجياً لتعزيز التعاون الاقتصادي الإقليمي.

واستعرض الطرف الجزائري إمكانياته وخبراته في تطوير المنشآت القاعدية، مؤكداً على استعداد الجزائر لتقديم الدعم في مجال إنجاز الطرقات والصيانة.

وعلى الصعيد التجاري، ناقش الوزيران زيتوني وأسمان آليات تنشيط العلاقات التجارية بين البلدين، بما في ذلك تنظيم تظاهرات اقتصادية ومعارض مشتركة.

وتطرقا إلى مشروع منطقة التجارة الحرة بين الجزائر والنيجر، ونقل السلع عبر الأراضي الجزائرية، بالإضافة إلى مشروع نقل الغاز من نيجيريا مروراً بالنيجر والجزائر.

وأكد الوزراء من الجانبين التزامهم بتطوير الشراكة الثنائية وتعزيز التعاون في مجالات البنية التحتية والتجارة والصناعة، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتعميق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

الأمطار تحوّل الصحراء الليبية إلى وديان وأنهار (صور)

اقرأ المزيد