06 يوليو 2024

بحث وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مع نظيره المصري سامح شكري، تطورات الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وجاءت هذه المباحثات على هامش مشاركة عطاف في أعمال الدورة 161 الاستثنائية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في القاهرة، حسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية.

وأكد البيان أن الوزيرين “بحثا تطورات العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى جانب مواضيع متصلة بالتنسيق البيني على الصعيد القاري”.

ووفقا للبيان تطرق الوزيران “لعلاقات الأخوة والتعاون المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل الدفع بها نحو مستويات أرحب في سياق التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة”.

ودعا عطاف، يوم الثلاثاء الماضي، خلال اجتماع استثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في جدة بالسعودية، إلى قطع كافة أشكال العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والأمنية مع إسرائيل.

ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم خمس دول هي مصر والأردن والإمارات والبحرين والمغرب علاقات رسمية معلنة مع إسرائيل، التي تحتل منذ عقود أراض في فلسطين وسوريا ولبنان.

وأدت الحرب المتواصلة في قطاع غزة، إلى مقتل أكثر من 30 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، وفقا لبيانات فلسطينية وأممية.

مصر تتصدر قائمة أكثر المنتخبات مشاركة في بطولة أمم إفريقيا

اقرأ المزيد