09 أكتوبر 2024

أثار تعيين المؤثرة الجزائرية إيناس عبدلي كسفيرة للعمل الخيري من قبل الهلال الأحمر الجزائري موجة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت الذي اعتبر فيه البعض هذه الخطوة تكريساً للرداءة، رحب آخرون بتجنيد “مشاهير السوشيال ميديا” لخدمة القضايا الإنسانية.

وقد تم تعيين عبدلي إلى جانب الصحافية سمية سماش كسفيرتين للهلال الأحمر للعمل الخيري، وهو ما أثار استياء بعض المتابعين الذين رأوا أن “مشاهير الموضة والرقص” ليسوا الخيار الأنسب لتمثيل العمل الإنساني، وعلق الكاتب بشير مفتي قائلاً: “كنا نتوقع مؤثرين يصنعون الوعي ويرتقون بالذوق العام”.

ومن جهة أخرى، دافع البعض عن التعيين، معتبرين أن شعبية إيناس عبدلي على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعها الملايين، تجعلها خياراً مناسباً للترويج للعمل الخيري، وقد رأى البعض أن هذه المناصب تحتاج لمهارات تسويقية أكثر من مؤهلات أكاديمية.

وفي رد على الانتقادات، أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، أن المنظمة تفتح أبوابها لجميع المتطوعين دون استثناء، مشيرة إلى أن العمل الخيري لا يستوجب مؤهلات علمية وإنما التزاماً تطوعياً.

كما ردت عبدلي على الهجوم قائلة إنها تتطوع بجهدها ووقتها في سبيل العمل الإنساني، ولكنها تواجه الانتقادات من بعض الأطراف الذين يسعون إلى التقليل من عملها.

الجزائر وتونس تعززان التعاون لمواجهة التحديات الأمنية

اقرأ المزيد