09 يوليو 2024

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني الجزائري، علي عون، أن هناك آفاق واسعة لتعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر وروسيا، وخاصة في مجالات صناعة الأدوية وصناعة الحديد والصلب.

وجاء ذلك في تصريح أدلى به لقناة “روسيا اليوم” على هامش مشاركته في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الذي عقد بين 5 و8 يونيو.

وأشار عون إلى أن هذا الحدث يمثل فرصة للوفد الجزائري للتعرف على التطورات التي تشهدها الصناعة في روسيا، خصوصاً في مجالات الصناعات الثقيلة والصناعات الصيدلانية والطاقة المتجددة.

كما أكد أن اللقاءات التي أجراها مع المسؤولين ورؤساء المؤسسات الروس أسفرت عن بحث سبل تكثيف الشراكة في مجالات الحديد والصلب والصناعات التحويلية والأدوية.

وأضاف الوزير أن هناك تطوراً كبيراً في روسيا في مجال الصناعة الصيدلانية، وخاصة في تصنيع الأدوية المضادة للسرطان، مشيراً إلى أنه سيتم إقامة شراكة جزائرية – روسية لتصنيع المواد الأولية لأدوية السرطان.

وتطرق عون إلى التطور الذي حققته الجزائر في تصنيع بلورات الأنسولين من خلال شراكة بين مجمع “صيدال” وشريك روسي، موضحاً أن هذا المشروع سيدخل حيز الإنتاج في أواخر عام 2025.

وعلى صعيد آخر، أكد عون أن القطاع السياحي يفتح آفاقاً هامة للتعاون والشراكة بين البلدين نظراً للإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الجزائر في هذا المجال.

وأشار إلى زيارة وفد من متعاملي القطاع السياحي الجزائريين إلى روسيا لتعزيز الشراكة والتبادلات السياحية الثنائية.

وفي ختام مشاركته في منتدى سان بطرسبرغ، أوضح وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني التسهيلات التي تقدمها الجزائر للمستثمرين الوطنيين والأجانب لتجسيد مشاريعهم في مختلف المجالات الصناعية.

القضاء الفرنسي يصدر حكمه في قضية الجزائري عطال المتعلقة بإسرائيل

اقرأ المزيد