03 يوليو 2024

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية بالجزائر عن توقعات بوصول درجات الحرارة إلى مستويات قياسية تصل إلى 50 درجة مئوية في عدة ولايات، ما يستلزم اتخاذ إجراءات احترازية عاجلة.

وحذر الديوان استنادا للنشرة الجوية الصادرة اليوم الأحد، من موجة حر شديدة تؤثر على ولايتي ورقلة وتقرت، حيث من المتوقع أن تبدأ من منتصف نهار اليوم وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

كما تلقى سكان ولايات أدرار، تيميمون، إن صالح، وبرج باجي مختار تحذيرات من تجاوز درجات الحرارة الـ 49 درجة مئوية، وذلك من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء القادم.

كما صدرت تحذيرات في ولايات أدرار، تيميمون، إن صالح، برج باجي مختار وورقلة، حيث من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة حتى يوم الاثنين.

أما ولايات الوادي، تقرت، المنيعة وغرداية فقد حذر الديوان من استمرار الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 49 درجة مئوية حتى يوم الاثنين.

كما شمل التحذير ولايات المسيلة، المغير، أولاد جلال والجلفة، حيث يجب على السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية القاسية المتوقعة.

ويمتد موسم الصيف في الجزائر من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر، وتتميز بدرجات حرارة عالية ورطوبة منخفضة، خاصة في المناطق الداخلية، وتتراوح درجات الحرارة المتوسطة صيفا بين 25 و 35 درجة مئوية في المناطق الساحلية، بينما تتراوح بين 30 و 40 درجة مئوية في المناطق الداخلية، ويمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة.

الجزائر ترصد 3.5 مليار دولار لتوسيع الاحتياطيات النفطية

اقرأ المزيد