19 سبتمبر 2024

أعلنت وزارة الصحة في الجزائر حالة طوارئ صحية في 21 ولاية بسبب موجة حر شديدة تجتاح البلاد، ما دعا الوزارة لإصدار سلسلة من التوجيهات العاجلة للسكان للتعامل مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة

ونشرت صحيفة “النهار” الجزائرية بيانا من الوزارة يحث المواطنين على اتخاذ احتياطات خاصة لحماية الفئات الأكثر تأثرا بالحرارة، مثل كبار السن والمرضى المزمنين والحوامل والأطفال الصغار.

وأكدت الوزارة على أهمية شرب كميات كافية من الماء، وتجنب المشروبات السكرية والمحتوية على الكافيين، والحد من الأنشطة الخارجية خلال الساعات الأكثر حرارة من اليوم.

كما حذرت من خطر التعرض لضربات الشمس التي تتمثل أعراضها في صداع شديد، غثيان، شدة العطش، وارتفاع غير طبيعي لدرجة حرارة الجلد مع احمرار وجفاف.

كما اتخذت الحماية المدنية أيضاً تدابير وقائية لمواجهة مخاطر مرتبطة بحرائق الغابات، حيث حذرت من خطر رمي أعقاب السجائر من السيارات أو إشعال النيران في الأحراج أو بالقرب منها، للحد من خطر الحرائق.

وسجلت بعض المناطق درجات حرارة تصل إلى 48 درجة مئوية، وتؤدي هذه الظروف الجوية القاسية إلى اندلاع حرائق الغابات في العديد من المحافظات الشمالية، مثل بجاية وبويرة وجيجل، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في الجزائر خلال شهر أغسطس حوالي 32 درجة مئوية، في المناطق الساحلية، وقد تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية في المناطق الداخلية والصحراوية.

 

 

 

 

 

 

مباحثات ليبية تونسية لمحاولة إعادة فتح معبر “رأس جدير”

اقرأ المزيد