18 سبتمبر 2024

أعربت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان صدر مساء أمس السبت، عن بالغ قلقها إزاء الاشتباكات والتحركات العسكرية الأخيرة في ليبيا، وبخاصة في المناطق الجنوبية والغربية من البلاد.

وشدد البيان على ضرورة الحفاظ على وقف النزاعات الذي يعتبر مكسبا حيويا يجب صيانته، وطالب جميع الأطراف المتنازعة في ليبيا بضرورة التحلي بالحكمة وضبط النفس لتجنب تجدد الاشتباكات التي تؤدي إلى تفاقم الوضع وتضر بالجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والمصالحة الوطنية.

وأكد البيان على الحاجة الملحة لإنهاء التدخلات الأجنبية والعمل نحو تحقيق فترة جديدة من الأمن والاستقرار والازدهار في ليبيا.

ويأتي البيان في ظل تصاعد العنف في ليبيا، وبعد الاشتباكات الدامية في تاجوراء التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يضمن عودة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة، وذلك بمشاركة قوة محايدة ساهمت في فض النزاع وإزالة ما يعيق حركة المرور.

وتقف الجزائر من الأزمة الليبية ضمن مساحة الحلول السلمية ودعمت الحوار بين الأطراف الليبية، كما أنها أكدت عبر تصريحات مسؤوليها رفض أي تدخل أجنبي في الشؤون الليبية، كما حاولت لعب دور الوسيط في الأزمة الليبية، وسعت إلى تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين، واستضافت عدة اجتماعات لممثلي الأطراف الليبية بهدف تعزيز الحوار.

الجزائر تبدأ الانتخابات الرئاسية بمشاركة 24 مليون ناخب

اقرأ المزيد