28 سبتمبر 2024

تقترب الجزائر من إبرام اتفاقية تعاون مع شركة “غازبروم” الروسية لتطوير حقل جديد لإنتاج الغاز، وجاء هذا الإعلان عبر رئيس لجنة ضبط المحروقات الجزائرية رشيد ناديل، خلال مشاركته في “أسبوع الطاقة الروسي”.

وأكد ناديل أن المفاوضات بين الجزائر وغازبروم بلغت مراحل متقدمة وأن الاتفاقية على وشك التوقيع، مشيرا إلى أن التعاون الجاري يشمل استخدام التكنولوجيا الروسية المتقدمة في المنشآت البترولية الجزائرية.

وتحدث ناديل عن الاستعدادات الجارية لتطبيق المعايير والمقاييس الروسية لضمان سلاسة استيراد وتوظيف الأجهزة والمعدات اللازمة.

ويُنظر إلى هذه الشراكة على أنها خطوة مهمة للجزائر ليس فقط في تعزيز قدراتها الإنتاجية للغاز بل وكذلك في تقوية وجودها في السوق العالمية للطاقة، والحقل الجديد، الذي لم يُكشف عن موقعه بعد، من المتوقع أن يلعب دورا حيويا في تلبية الطلب المحلي وزيادة الصادرات الجزائرية من الغاز.

وتعد غازبروم الروسية من أكبر المستثمرين في قطاع الطاقة بالجزائر، حيث تتعاون مع شركة “سوناطراك” الجزائرية في عدد من المشاريع الحيوية، وأبرز هذه الاستثمارات يتمثل في مشروع تطوير حقل الغاز إل عسل في منطقة بركين بالصحراء الجزائرية.

 

إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معبد يهودي في موسكو

اقرأ المزيد