04 يوليو 2024

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الجزائرية أن عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في سبتمبر المقبل قد بلغ 31 مرشحا حتى نهاية يونيو.

وتضمنت تشكيلة المرشحين شخصيات بارزة وجديدة على الساحة السياسية، وصرح رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، محمد شرفي، بأن الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح هو 18 يوليو، على أن تبدأ بعدها عملية مراجعة ودراسة الملفات التي ستستمر حتى 27 يوليو.

وستُعلن القائمة النهائية للمرشحين المقبولين، وستُرفع بعدها إلى المحكمة الدستورية للمصادقة النهائية على أهليتهم للتنافس في السباق الرئاسي.

وتبرز بين المرشحين أسماء لها ثقلها السياسي مثل الأمينة العامة لحزب العمال والمرشحة السابقة لرئاسيات 2009 و2014، لويزة حنون، ورئيس حركة حمس الإسلامية، عبد العالي شريف، بالإضافة إلى يوسف أوشيش من جبهة القوى المشتركة وسعيدة نغزة، رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، والمحامية زبيدة عسول.

ويُرجح أن يعلن الرئيس الحالي عبد المجيد تبون ترشحه لفترة رئاسية ثانية، ما يزيد من حدة التنافس في هذه الانتخابات التي تأتي بعد قرار تبون في مارس الماضي بإجراء انتخابات مبكرة محددة بتاريخ 7 سبتمبر 2024.

 

الجزائر.. تفكيك شبكة إجرامية تهرّب الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة

اقرأ المزيد