19 سبتمبر 2024

أعلنت اللجنة الأولمبية الجزائرية عن رفضها القاطع للمزاعم الصادرة عن الاتحاد الدولي للملاكمة بشأن إبعاد البطلة إيمان خليف من نهائي البطولة العالمية الأخيرة.

وأكدت اللجنة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، عدم اعترافها بشرعية الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA)، معتبرةً إياه منظمة بلا أي صلة بالألعاب الأولمبية.

وأوضح البيان أن الجزائر ليست جزءا من عضوية هذا الاتحاد، وأن الادعاءات الموجهة ضد خليف لا تؤثر على مسيرتها الأولمبية أو مستقبلها الرياضي.

وتحدث البيان إلى الجزائريين مبينا أن تصريحات الاتحاد “لا تعدو كونها كلمات جوفاء”، وأنها لا تؤثر على إيمان خليف، وأكد على دعم اللجنة المتواصل للاعبة، مشيراً إلى أن الرياضية تواصل تركيزها ولا تأبه للتصريحات العارية من الصحة.

وكان الاتحاد الدولي للملاكمة، أعلن أنه سيتحدث اليوم الإثنين حول وضعية “ملاكمتين غير مؤهلتين”، ويتعلق الأمر بالجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يوتينغ، وذلك رغم تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية أهلية إيمان خليف.

يذكر أن الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) أصدر تصريحات مشابهة بشأن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، وذلك بعد استبعادها من بطولة العالم للملاكمة النسائية في نيودلهي 2023، حيث تم استبعادها نتيجة عدم استيفائها لمعايير الأهلية المحددة من قبل الاتحاد، رغم أنها لم تخضع لاختبار التستوستيرون بل لاختبارات أخرى تم الإبقاء على تفاصيلها سرية.

 

الإعلان عن زيارة مرتقبة لرئيس غينيا بيساو إلى الجزائر

اقرأ المزيد