18 سبتمبر 2024

لم تتمالك الملاكمة الجزائرية إيمان خليف دموعها بعد تحقيقها فوزا على منافستها الهنغارية لوكا آنا هاموري، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الـ33 المقامة حاليا في فرنسا.

وضمنت خليف التي تنافس في وزن 66 كغ، ميدالية أولمبية للجزائر بفوزها الكاسح بنتيجة 5-0، حيث جرى النزال أمس السبت، وكان مشحونا بالمشاعر ليس فقط بسبب الانتصار، ولكن أيضا نظراً للتحديات الشخصية التي واجهتها خليف مؤخرا.

وتعرضت الملاكمة الجزائرية لانتقادات حادة وشكوك حول جنسها بعد فوزها في النزال الأول، ما أدى إلى تعليقات سلبية واعتراضات من قبل منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني، التي انسحبت من النزال بعد 46 ثانية فقط.

وتصاعد الجدل حول خليف بعد تصريحات كاريني التي زعمت بأنها لم تتلقَ ضربة بهذه القوة من قبل، ما أثار تساؤلات حول الفروق البيولوجية بين الرياضيين، وأظهرت خليف رغم ذلك قوة في نزالها التالي.

وحققت خليف سابقا الميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية للملاكمة، والميدالية الفضية في بطولة العالم للملاكمة للسيدات في إسطنبول، تركيا في مايو 2022، وشاركت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020 (التي أجريت في 2021 بسبب جائحة كوفيد-19)، لكنها لم تحقق ميدالية.

الجزائر تدخل فترة الصمت الانتخابي استعداداً للانتخابات الرئاسية

اقرأ المزيد