07 يوليو 2024

استطاعت التونسية أنس جابر البقاء في قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، واحتلت المركز التاسع رغم خروجها المبكر من بطولة روما للماسترز.

وخسرت جابر في الدور الثاني للبطولة أمام الأمريكية صوفيا كينين، المصنفة الثامنة والخمسين عالميا، بنتيجة مجموعتين لواحدة (5-7، 6-4، 4-6).

وأقيمت المباراة الأسبوع الماضي وشهدت منافسة قوية بين اللاعبتين، وعكست النتيجة حدة التنافس وكفاءة جابر التي تستمر في تمثيل العرب بشكل مميز في البطولات العالمية.

وتأتي هذه النتائج وسط ترقب كبير للتقرير النهائي الذي من المتوقع أن يصدر قريبا، ما سيشكل لحظة هامة لجابر ولعشاق التنس الذين يتابعون مسيرتها بشغف.

وأنس جابر لاعبة تنس تونسية محترفة أحرزت العديد من الإنجازات في مسيرتها الرياضية، حيث أصبحت في يونيو 2011، أول امرأة عربية تفوز بدوري رولان غاروس في فئة الشابات، كما حققت اللقب الأكبر في مسيرتها الاحترافية بتتويجها في دورة مدريد للألف نقطة على الملاعب الترابية في عام 2023.

ووصلت أنس إلى نهائيين في منافسات رابطة محترفات التنس، إحداهما في كأس الكرملين 2018 في روسيا، وفازت بأول لقب على مستوى رابطة محترفات التنس خلال بطولة برمنغهام كلاسيك 2021.

 

مدير المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس يتحدث عن سبب تكرار الهزات الأرضية في البلاد

اقرأ المزيد