04 يوليو 2024

أكد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، عصمان ديون، على استمرارية مساعدة تونس في تنفيذ برامجها الشاملة التي تعزز رأس المال البشري وتدعم الأمن الغذائي والمائي والطاقي.

وخلال لقاء جمعه برئيس الوزراء التونسي أحمد الحشاني في قصر الحكومة بالقصبة، في زيارة رسمية لتونس تستمر عدة أيام ناقش الطرفان التقدم المحرز في المشروعات التي يمولها البنك حاليا واستكشفا آفاق التعاون المستقبلية.

كما ترأس الحشاني جلسة عمل موسعة ضمت وفدا من البنك الدولي وعددا من الوزراء التونسيين، حيث تمت مناقشة البرامج الحالية والمستقبلية التي يدعمها البنك.

وتطرقت الجلسة إلى موضوعات متعددة تشمل الأمان الاجتماعي، الصحة، الطاقة، الزراعة، المياه، الأمن الغذائي، التعليم العالي والبحث العلمي، فضلا عن التأقلم مع التغيرات المناخية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم البنك الدولي دعما هاما لتونس من خلال البرامج والمشاريع التي تعزز النمو الاقتصادي، كما وافق البنك الدولي في مارس 2024 على قرضين جديدين لتونس بقيمة 520 مليون دولار، لدعم الأمن الغذائي والحد من التفاوتات الجهوية.

وشملت هذه القروض تمويل مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا، ومشروع دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الصرف الصحي.

بدء إجراءات استعادة رفات 6 مهاجرين تونسيين من إيطاليا

اقرأ المزيد