05 أكتوبر 2024

أعلن مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن موافقته على استراتيجيته القطرية للمغرب للفترة 2024 إلى 2029، والتي تركز على القطاع الخاص والنمو الشامل والتحول الأخضر.

وأكد مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالمغرب أنطوان سالي دو شو، في بيان صحفي، أن اعتماد الاستراتيجية الجديدة يمثل خطوة أساسية للبنك وللمغرب على حد سواء، حيث ستوجه استثمارات البنك وحواره حول السياسات التي يجب تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام في البلاد.

وتهدف الاستراتيجية الجديدة، التي تم تحديدها بالتعاون مع الحكومة المغربية، إلى دعم المغرب في تحقيق انتقاله إلى اقتصاد يدفعه الاستثمار الخاص كجزء من نموذجه التنموي الجديد.

وأضاف دو شو أن البنك سيعمل على تعزيز المزيد من التكامل الإقليمي ومساعدة البلاد على تعزيز مكانتها كبوابة إلى إفريقيا، بالإضافة إلى دعم تطوير برنامج للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتهدف الاستراتيجية الجديدة أيضا إلى تسريع انتقال المغرب إلى الاقتصاد الأخضر، من خلال تثمين الديناميكيات الإيجابية للبلاد، وتحسين إدارة الموارد المائية وتعزيز مشاريع المياه.

وأكد البنك أن الاستراتيجية الجديدة تمت الموافقة عليها بعد مرحلة تشاور شاملة مع المساهمين والسلطات المغربية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

افتتاح مركز ثقافي روسي في مدينة فاس المغربية

اقرأ المزيد