19 سبتمبر 2024

أكد البرلمان العربي ضرورة المضي قدماً نحو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا واستكمال الاستحقاقات المؤجلة لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة الخامسة والختامية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، التي انعقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وشارك في الجلسة أعضاء مجلس النواب الليبي الأعضاء في البرلمان العربي: عبدالسلام نصية، حسن البرغوثي، أبو صلاح شلبي، وأحلام اللافي.

وناقش البرلمان مجمل الأوضاع الراهنة في الدول العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث أكد دعمه للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وفق قرارات الشرعية الدولية.

وتناولت الجلسة مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان بعد اجتماعاتها التحضيرية، بهدف متابعة الأحداث والتطورات السياسية في الدول العربية، والسعي لحل الأزمات والقضايا عبر الحلول السياسية.

وبحثت الجلسة الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية، وأكدت دعمها للعمل العربي المشترك، وناقشت مسودات رؤى برلمانية لمواجهة سفر الإرهابيين وتجريم نقلهم بين الدول، إضافة إلى تعزيز الأمن العربي.

وتطرقت الجلسة أيضا إلى التطورات الخطيرة في السودان، وحذرت من المخاطر الكبيرة التي تواجه مقدرات الشعب السوداني وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه، وأكدت على تأثير هذه التطورات على منظومة الأمن القومي العربي.

ودعت الجلسة إلى التوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل للأزمة اليمنية لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

انطلاق حملة سودانية جديدة تطالب بوقف إطلاق النار قبيل مفاوضات جنيف

اقرأ المزيد