05 يوليو 2024

أصدر عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي بيانا رسميا يتوجهون فيه إلى الاتحادَين، الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، داعين لطرد الأندية والمنتخبات الإسرائيلية من المشاركة في مسابقات وبطولات كرة القدم القارية والدولية.

ويأتي هذا البيان نتيجة للمجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمدن الفلسطينية.

وأبدى أعضاء البرلمان الأوروبي استياءهم الشديد من هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البيان يعكس الرفض الشعبي والسياسي العالمي للعنف والقمع الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، ويعبر عن الضرورة الملحة للتدخل الدولي لوقف هذه الأعمال العدوانية وللمطالبة بحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قرر عام 2022، حرمان المنتخبات والأندية الروسية لكرة القدم من المشاركة في المسابقات الدولية بسبب العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بالرغم من الدعوات الكثيرة حينها لمنع إقحام السياسة بالرياضة.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قررا عام 2022، حرمان المنتخبات والأندية الروسية لكرة القدم من المشاركة في المسابقات الدولية بسبب العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بالرغم من الدعوات الكثيرة حينها لمنع إقحام السياسة بالرياضة.

بلينكن يدعو من القاهرة لتعاون عربي إسرائيلي ويستبعد مخططات التهجير

اقرأ المزيد