20 سبتمبر 2024

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبدالحكيم الشلماني تعيين الخبير الوطني ناصر الحضيري كمدير فني للمنتخب الوطني الأول، خلفا للمدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش، المعروف بـ “ميتشو”.

وجاء هذا التغيير عقب خيبة الأمل الكبيرة التي شهدها الفريق بعد هزيمته أمام منتخب بنين بنتيجة 2-1 في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في المغرب عام 2025.

وأشار الشلماني في تصريح لموقمع winwin: “نحن واثقون من أن تعيين الحضيري سيحقق نقلة نوعية لمنتخبنا، خصوصاً في هذه الفترة الحرجة من التصفيات.”

وأضاف الشلماني أن الاتحاد قرر أيضا تعيين أبو بكر الحرك كمدرب مساعد، ومصباح شنقب كمدرب لحراس المرمى، معربا عن ثقته في هذا الجهاز الفني الجديد لقيادة المنتخب إلى النجاح المنشود.

ويستعد المنتخب الليبي لمبارياته القادمة في أكتوبر ونوفمبر، بما في ذلك مواجهات مهمة ضد نيجيريا ورواندا وبنين، ويأمل الجميع أن يعيد الحضيري منتخب ليبيا إلى مسار الانتصارات، مستفيدا من تجربته الغنية وفهمه العميق لكرة القدم الإفريقية والليبية على وجه الخصوص.

يذكر أن الحضيري، البالغ من العمر 53 عاما، لديه خبرة كبيرة في المجال التدريب، كما شغل منصب المدرب المساعد لخافيير كليمنتي في المنتخب الوطني عام 2014.

وحقق منتخب ليبيا تحت إشراف الحضيري إنجازات بارزة، بما في ذلك الفوز ببطولة أمم إفريقيا للمحليين في جنوب إفريقيا.

وتنقل الحضيري بين عدة أندية ليبية كمدرب رئيسي، بما في ذلك السواعد، الهلال، والأهلي بنغازي، مما أكسبه خبرة تدريبية متنوعة على الصعيد المحلي.

يذكر أن ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو” قاد المنتخب الليبي لفترة قصيرة، حيث أشرف على مباراتين رسميتين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، حيث تعادل المنتخب مع رواندا 1-1 وخسر أمام بنين 2-1.

 

 

السلطات الليبية تفكك شبكة إتجار بالبشر (فيديو)

اقرأ المزيد