04 أكتوبر 2024

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك» اليوم الخميس عن قراره رقم (61) لسنة 2024، المتعلق بشكل ونظام مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2024-2025.

أكد الاتحاد في هذا القرار على إلغاء الهبوط من عدد فرق الدوري الليبي الممتاز، وتصعيد عدد من فرق دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز.

دعا الاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة عبدالحكيم الشلماني، إلى انعقاد الجمعية العمومية يوم 13 أكتوبر المقبل، حيث يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة قرار الاتحاد بشأن تسمية فرق أندية الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2024-2025.

قرر الاتحاد إقامة مسابقة الدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي 2024-2025 بمشاركة فرق الموسم الحالي، ووزع الفرق المشاركة على مجموعتين.

تشكل المجموعة الأولى 17 فريقاً، تضم الفرق الواقعة في نطاق الاتحادات الفرعية بمناطق خليج سرت وبنغازي والجبل الأخضر وطبرق، بالإضافة إلى فريق عن الاتحاد الفرعي بالمنطقة الجنوبية. تضم فرق المجموعة الأولى كلاً من: النصر، الأهلي بنغازي، الهلال، الأخضر، التعاون، الأنوار، التحدي، الصداقة، المروج، الصقور، البروق، خليج سرت، الأندلس، الوفاق أجدابيا، البرانس، الأنصار، والمهدية سبها.

وتشكل المجموعة الثانية من 18 فريقاً، وتضم الفرق الواقعة في نطاق الاتحادات الفرعية بمناطق مصراتة وطرابلس الغربية، بالإضافة إلى فريق عن الاتحاد الفرعي بالمنطقة الجنوبية.

وتضم فرق المجموعة الثانية: الأهلي طرابلس، السويحلي، المدينة، الاتحاد، الاتحاد المصراتي، الأولمبي، أبوسليم، الخمس، الملعب الليبي، البشائر، أساريا، الوطن، المجد، الترسانة، شباب الغار، أبي الأشهر، الظهرة، والنهضة سبها.

وتضمن قرار الاتحاد الليبي لكرة القدم أن يكون شكل ونظام مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2024-2025 بنظام الدوري من مراحل.

وتتنافس فرق كل مجموعة في المرحلة الأولى فيما بينها في دوري من مرحلة واحدة (ذهاب فقط).

وتحدد نتائج هذه المرحلة الفرق التي ستلعب في المرحلة الثانية من المسابقة من أجل التأهل إلى المرحلة النهائية لتحديد بطل الدوري، والفرق التي ستلعب في المرحلة الثانية من أجل تفادي الهبوط بناءً على ترتيب الفرق في هذه المرحلة في كل مجموعة.

تقام المرحلة الثانية من جميع المباريات بنظام الدوري من مرحلة واحدة (ذهاب فقط) حيث تتنافس فيها فرق المقدمة من كل مجموعة من أجل التأهل إلى المرحلة النهائية لتحديد بطل الدوري الليبي.

 

 

 

شركة صينية توقع اتفاقية استثمار بنفط ليبيا تشمل نقل 40% من إنتاج حقلين رئيسيين

اقرأ المزيد