06 يوليو 2024

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اختياره للمدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش لتولي قيادة منتخب الجزائر، خلفا لجمال بلماضي الذي تمت إقالته.

وأكد الاتحاد الجزائري في بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني يوم الخميس، على التوصل إلى اتفاق مع بيتكوفيتش لتولي المسؤولية، حيث من المتوقع وصوله إلى الجزائر يوم الأحد، تمهيدا لإجراء أول مؤتمر صحفي له يوم الاثنين القادم.

فلاديمير بيتكوفيتش، الذي بدأ مسيرته الرياضية كلاعب في الدوري البوسني مع فريق سراييفو عام 1981 وانتهت سنة 1999 مع بوش السويسري، يعتبر أحد المدربين ذوي الخبرة والتاريخ الرياضي المميز.

وقد خاض تجارب تدريبية ناجحة مع عدة أندية، منها فترة تدريبه لفريق لاتسيو الإيطالي، حيث قاده إلى التتويج بكأس إيطاليا عام 2013.

وتجربة بيتكوفيتش الدولية كانت ملحوظة أيضا، حيث تولى تدريب منتخب سويسرا في ديسمبر 2013، خلفا للمدرب الألماني أوتمار هيستفيلد.

وخلال فترة تدريبه، قاد المنتخب السويسري لتحقيق نتائج إيجابية، بما في ذلك التأهل للدور الـ16 في بطولة أمم أوروبا 2016 والوصول إلى الدور الربع النهائي في نسخة 2020، حيث أقصى منتخب فرنسا في مباراة مثيرة بركلات الترجيح، ولافتا للتاريخ، وكانت هذه المرة الأولى التي وصل فيها منتخب سويسرا إلى هذا الدور في تاريخه.

تعتبر تجربة بيتكوفيتش مع الأندية الأوروبية والدولية إضافة قيمة للمنتخب الجزائري، ويتطلع الجمهور الجزائري إلى رؤية أثر إيجابي له في تطوير وتحسين أداء الفريق الوطني.

الجزائر تحتضن دورة رباعية لمنتخبات أقل من 20 سنة

اقرأ المزيد