04 يوليو 2024

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن زيادة الأرباح المالية للأندية الـ36 المشاركة في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وسيشهد الدور الأول من المنافسة، الذي سيقام بنظام المجموعات، زيادة في عدد المباريات التي سيلعبها كل فريق، حيث سيخوض كل فريق 8 مباريات أمام 8 منافسين مختلفين، بمعدل 4 مباريات على أرضه و4 مباريات خارجه.

وستتأهل الفرق الـ8 الأولى في المجموعات مباشرة إلى دور ثمن النهائي، بينما ستلعب الفرق الـ16 التي احتلت المراكز من التاسع إلى الـ24 مباراتي ذهاب وإياب بحيث تتأهل منهم 8 فرق إلى دور الـ16 كذلك.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن النظام الجديد سيحظى بدعم مالي خاص، مما يعزز الدخل المتوقع للأندية المشاركة، حيث من المتوقع أن يحصل كل فريق من الفرق الـ36 المتأهلة لمرحلة الدوري العادية على مبلغ ثابت قدره 18.62 مليون يورو.

وسيتم دفع مبلغ 2.1 مليون يورو في حالة الفوز في المباراة الواحدة، ومبلغ 700 ألف يورو في حال التعادل، وهو أقل إلى حد ما مما هو عليه الآن رغم ارتفاع عدد المباريات خلال الدور الأول من 6 إلى 8 لكل فريق.

وسيكون الوصول إلى مراكز متقدمة في الدوري العادي مهما للأندية، حيث سيمنح الاتحاد الأوروبي، مكافأة قدرها 2 مليون يورو للفرق التي تتمكن من التأهل من المرحلة الأولى بين المركز الأول والثامن والانتقال المباشر إلى دور الـ16، بينما ستحصل تلك التي احتلت المراكز من التاسع إلى السادس عشر على جائزة إضافية قدرها مليون يورو.

وسينال كل فريق يلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا الجديد على 18.5 مليون يورو، وتم تخصيص مبلغ 6.5 مليون يورو أخرى للفريق المتوج بكأس البطولة، بزيادة 10 ملايين يورو عن الجوائز السابقة للفريق البطل، وهو ما يمثل زيادة بقدر 20% من الأرباح مقارنة بجوائز النسخ السابقة التي كان يحصل فيها الفريق المتوج على 20 مليون يورو، والآن المبلغ ارتفع إلى 25 مليونا.

قطر تستضيف بطولة كأس العرب في النسخ الثلاث المقبلة

اقرأ المزيد