01 يوليو 2024

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة فرض عقوبة مالية على كابتن نادي النصر السعودي واللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد ارتكابه مخالفة للقواعد.

وذكرت صحيفة “اليوم” السعودية أن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي قررت تغريم رونالدو بمبلغ 15 ألف دولار، وذلك لمخالفة للمادة 60.6 من اللوائح، وارتدائه علامة تجارية لطرف ثالث خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه أمام نادي العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا للموسم الماضي.

كما فرضت اللجنة عقوبة مالية على مدرب النصر، البرتغالي لويس كاسترو، بمقدار 7 آلاف دولار بسبب سلوكه العدواني تجاه الفريق المنافس (نادي العين)، بناء على المادة 50.1 من اللوائح.

بالإضافة إلى ذلك، تم تغريم نادي النصر بمبلغ 7 آلاف و500 دولار بسبب أعمال العنف التي قام بها بعض أفراد النادي، وفقا لنفس المادة.

يُذكر أن فريق النصر خرج من منافسات دوري أبطال آسيا في النسخة الأخيرة من الدور ربع النهائي، بعد خسارته في مباراة الذهاب في الإمارات بهدف نظيف، وفوزه في مباراة الإياب على أرضه بنتيجة (4-3)، ولكن ركلات الترجيح انتهت لصالح فريق العين.

وتعتبر المادة 60.6 من اللوائح المنظمة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم جزءا من القواعد التي تحكم السلوك والمظاهر الرسمية خلال الأحداث المرتبطة بالبطولات، مثل المؤتمرات الصحفية والظهور الإعلامي.

وعادة تتعلق هذه المادة باللوائح المتعلقة بالرعاية والترويج، حيث تحظر على اللاعبين والمدربين ارتداء أو استخدام منتجات أو علامات تجارية غير مصرح بها خلال هذه الفعاليات.

وفي سياق آخر، يتواجد رونالدو حاليا مع منتخب بلاده المشارك في بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا، حيث تأهلت البرتغال إلى دور الستة عشر بعد تصدرها المجموعة السادسة، وستواجه سلوفينيا يوم الاثنين المقبل.

الخارجية الأمريكية: بلينكن سيزور السعودية ومصر لبحث ملف غزة

اقرأ المزيد