05 يوليو 2024

كشف الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا على منصة X اليوم الاثنين عن الفائزين بالجوائز الفردية لدوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

ونال النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، لقب أفضل لاعب في البطولة لإسهاماته في تتويج فريقه باللقب الخامس عشر في تاريخه، حيث شارك في 10 مباريات خلال هذا الموسم، وسجل خلالها 6 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

من جهته، حصل جود بيلينغهام، الوافد الجديد لنادي ريال مدريد، على جائزة أفضل لاعب شاب بفضل تألقه في البطولة، حيث شارك في 11 مباراة، وسجل 4 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة.

وتوج ريال مدريد باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-0، في النهائي الذي أُقيم على ملعب ويمبلي بلندن.

وتأتي هذه البطولة قبيل انطلاق النسخة الجديدة من دوري الأبطال، التي ستشهد مشاركة 36 فريقا، وقد تأهل منهم بالفعل 29 فريقا.

وفينيسيوس جونيور الذي يلعب في مركز الجناح مع نادي ريال مدريد والمنتخب البرازيلي، بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي فلامنغو البرازيلي، حيث شارك لأول مرة مع الفريق الأول في عام 2017 عندما كان في سن السادسة عشر.

وانتقال فينيسيوس إلى ريال مدريد عام 2018، وكانت الصفقة بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني، وهي الصفقة الأعلى بتاريخ انتقال لاعب شاب لنادي ريال، وساهم فينيسيوس بفوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 2021–2022 وسجل هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021.

أما جود بيلينغهام فانتقل عام 2023 إلى ريال مدريد، ولعب قبل ذلك لنادي برمنغهام سيتي وبوروسيا دورتموند، حيث أصبح أصغر لاعب يُسجل هدفا في تاريخ دورتموند.

فاز بيلينغهام بجائزتين رئيسيتين لأفضل لاعبي كرة القدم تحت سن 21: جائزة الفتى الذهبي، وجائزة كوبا لأفضل لاعب في العالم خلال الموسم السابق.

نجم ريال مدريد إبراهيم دياز: أنا أسعد رجل بالعالم

اقرأ المزيد