21 سبتمبر 2024

دعا نادي الأهلي بنغازي إلى سحب الثقة من عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، مطالبا بإجراء انتخابات مبكرة للهيئة الإدارية للاتحاد.

وجاء هذا الطلب في بيان رسمي نشره النادي، وذلك على خلفية سلسلة من القرارات التي أصدرها الاتحاد مؤخرا وأثارت جدلا واسعا بين الأندية الليبية، بما في ذلك إلغاء الهبوط وزيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري الممتاز.

كما عبر الأهلي بنغازي عن خيبة أمله إزاء الأوضاع الراهنة لكرة القدم في البلاد، مشيرا إلى أن القرارات الأخيرة لاتحاد الكرة لم تسهم في تعزيز اللعبة بل زرعت الفتنة والخلاف بين الأندية.

ووجه النادي انتقادات حادة للتصريحات التي أدلى بها الشلماني مؤخرا ضد أعضاء الجمعية العمومية، معتبرا أنها لا تخدم مصلحة كرة القدم الليبية وتكشف عن أهداف مجهولة.

من جانبه، انضم نادي الصداقة إلى قائمة الأندية المعترضة على قرارات الاتحاد، حيث أصدر بيانا أكد فيه على الحاجة الماسة لعقد جمعية عمومية طارئة؛ تهدف إلى وضع خارطة طريق واضحة واعتماد نظام أساسي جديد يعيد النظام والاستقرار لكرة القدم الليبية.

واندلعت أزمة كبيرة في الاتحاد الليبي لكرة القدم بعد قراره بزيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري الليبي الممتاز إلى 36 فريقا بدلا من 21، ونتيجة لذلك، أعلن نادي الهلال انسحابه من الدوري الليبي احتجاجاً على قرارات الاتحاد، واتهم الاتحاد بمحاولة التأثير على الرأي العام الرياضي وإضعاف نفوذ الأندية الكبرى، كما طالب الهلال بسحب الثقة من الاتحاد وتنظيم انتخابات جديدة لضمان إصلاحات شاملة تعيد الاستقرار إلى كرة القدم الليبية.

حالة طوارئ وإجلاء للسكان في ربيانة الليبية بسبب الفيضانات

اقرأ المزيد