29 سبتمبر 2024

اعتقلت السلطات المغربية قاصر يبلغ من العمر 13 سنة، يشتبه بأنه تحرش جنسياً بفتاة في الطريق العام بطنجة شمال البلاد، بعد تداول فيديو للاعتداء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار مقطع فيديو، انتشر على نطاق واسع في المنصات الاجتماعية خلال الساعات الماضية، يُظهر تعرض فتاة تلبس تنورة قصيرة لتحرش جماعي من طرف مجموعة من القاصرين في أحد شوارع طنجة، موجة من التعليقات الغاضبة.

وبعد الأبحاث والتحريات الميدانية الدقيقة المنجزة في هذه القضية تمكنت السلطات من تحديد هوية باقي المتورطين، قبل أن يجري توقيف أحدهم مساء الأحد الماضي.

وقد أخضع القاصر المشتبه فيه للبحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ولا تزال الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الجريمة.

وتعليقاً على الفيديو، كتبت الناشطة هاجر العزوزي، تدوينة قالت فيها “ما تتعرض له النساء من تحرّش في الأماكن العامة، لا مبرر له، بل يجب وضع قوانين صارمة ضد المتحرشين، وإعادة تربيتهم”.

وفي المقابل، اعتبر آخرون أن ما فعله المعتدون هو نتيجة متوقعة بسبب لباس الفتاة الفاضح، حيث كتب الناشط عمرو حوتي، تعليقا قال فيه “السيدة التي تلبس ملابس الفضائح هي التي يجب توقيفها وليس القاصر صاحب فعل التحرش”.

سياسي إيطالي يحذر من انزلاق ليبيا نحو العنف ويدعو إلى مؤتمر صخيرات جديد

اقرأ المزيد