19 سبتمبر 2024

أعلن الأمن الفدرالي الروسي اعتقال مواطن في مقاطعة كيميروفو بجنوب وسط البلاد بتهمة التخابر مع جهات استخباراتية أجنبية.

وأفاد بيان الأمن الفدرالي بأن المعتقل، البالغ من العمر 61 عاماً، كان قد بادر إلى التعاون السري مع دولة أجنبية أو منظمة أجنبية أو دولية، بهدف الإضرار بروسيا.

ووفقاً للبيان، أعرب المعتقل عن موقفه المعادي لروسيا وسياستها الخارجية والداخلية، وقام بإرسال رسائل إلكترونية إلى منظمات أجنبية يعرض فيها مساعدته لتنفيذ أنشطة تهدد الأمن الروسي.

وكشف المعتقل، خلال اتصالاته مع ممثل دولة أجنبية، استعداده للمساعدة في البحث عن معلومات مهمة وابتكار وسائل جديدة في الحرب ضد روسيا.

ولم تكشف السلطات الروسية عن هوية الدولة أو المنظمة الأجنبية التي كان المعتقل يتواصل معها.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت روسيا توسعاً في حالات التخابر والاختراقات الأجنبية، مما دفع السلطات الروسية إلى تعزيز جهودها لمكافحة هذه الأنشطة، ويأتي اعتقال المواطن في مقاطعة كيميروفو كجزء من حملة أوسع للأمن الفدرالي الروسي (FSB) لكشف وإحباط العمليات التي تهدد الأمن القومي الروسي.

يذكر أنه في السنوات الأخيرة، تم اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة التجسس لصالح دول أجنبية، وتم الكشف عن شبكات تجسس معقدة تعمل داخل روسيا، كما تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف وإحباط العديد من الهجمات السيبرانية التي استهدفت مؤسسات حكومية وبنى تحتية حيوية، بالإضافة إلى إحباط محاولات لتنفيذ عمليات تخريبية داخل روسيا، بفضل الجهود الاستخباراتية والتنسيق الأمني.

وتشتهر الأجهزة الأمنية الروسية، وعلى رأسها الأمن الفدرالي الروسي، بقدرتها على كشف وتعطيل العديد من العمليات المخططة من قبل العملاء الأجانب، وقوتها وتفوق أفرادها في هذا المجال.

مسؤول فرنسي.. كييف لن تتمكن من الانتصار في الصراع مع روسيا

اقرأ المزيد