05 أكتوبر 2024

أعلن “حزب الله” يوم الاثنين، اغتيال القيادي في صفوفه وسام حسن طويل بضربة إسرائيلية استهدفت سيارة بقضاء بنت جبيل في جنوب لبنان.

وأشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إلى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت بصاروخ موجه سيارة من نوع “رابيد” على طريق محلة الدبشة ببلدة خربة سلم في قضاء بنت جبيل، الواقعة على بعد حوالي 11 كيلومترا من الحدود مع إسرائيل، مبينة أن الغارة أسفرت عن وقوع إصابات، كما أدت الى جنوح السيارة إلى جانب الطريق واحتراقها.

وقال “حزب الله” في بيان: “بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل “الحاج جواد” من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”.

من جهتها، اعترفت إسرائيل على لسان وزير خارجيتها يسرائيل كاتس أن تل أبيب تقف وراء اغتيال القيادي في “حزب الله” وسام الطويل.

وقال كاتس في مقابلة مع “القناة 14” العبرية: “فيما يتعلق بالهجوم على جنوب لبنان، فقد تحملنا المسؤولية عن اغتيال قائد قوة الرضوان”.

وأضاف كاتس: “هذا جزء من الحرب.. نحن نلحق الضرر بأعضاء حزب الله والبنية التحتية والأنظمة التي وضعوها لردع إسرائيل.. وضعنا هدفا لإعادة الأمن لسكان الشمال”.

ويعتبر طويل القيادي العسكري الأعلى رتبة في “حزب الله” الذي تغتاله إسرائيل منذ بدء التصعيد عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

 

الحوثيون: التحالف الأمريكي لن يوقف عملياتنا بالبحر الأحمر

اقرأ المزيد