09 يوليو 2024

القت الشرطة الروسية القبض على جندي أمريكي الأسبوع الماضي، ووُضع في الحبس حتى الثاني من يوليو بتهمة “السرقة” حسب ما أعلنت محكمة فلاديفوستوك المكلفة بالقضية.

وقالت الناطقة باسم المحكمة إيلينا أولينيفا، لوكالة “ريا نوفوستي” للأنباء: “أوقفت محكمة إقليم بيرفومايسكي في فلاديفوستوك الجندي الأمريكي غوردون بلاك حتى الثاني من يوليو بموجب المادة المتعلقة بالسرقة”.

ومن جهتها، صرحت المتحدثة باسم الجيش الأمريكي سينثيا سميث: “أخطر الاتحاد الروسي وزارة الخارجية الأمريكية بالاعتقال الجنائي وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية، وأبلغ الجيش عائلته وتوفر وزارة الخارجية الأمريكية الدعم القنصلي المناسب للجندي في روسيا، ونظرا لحساسية هذا الأمر، فإنه لا يمكننا تقديم تفاصيل إضافية في الوقت الحالي”.

وأكد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن الجندي، وهو رقيب أول كان ضمن القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية وسافر إلى روسيا بمحض إرادته.

وبدوره، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في تصريحات صحفية، “ليس لدي معلومات حقيقية عن الجندي الأمريكي، لكنه سيتحمل مسؤولية أي انتهاك للقوانين الروسية، إذا كان لدى الرجل مشاكل مع قوانيننا، فيجب محاكمته إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يواجه أي مشاكل هنا على الإطلاق”.

مناورات عسكرية للطراد الصاروخي الروسي “فارياغ” في البحر الأبيض المتوسط

اقرأ المزيد