16 أكتوبر 2024

تعرضت سيدة مصرية تدعى “دنيا” لاعتداء شنيع على يد زوجها في شوارع حي العجوزة بالقاهرة ، إذ قام الزوج بسحل زوجته وحلق شعرها بشكل مهين أمام الملأ، في واقعة تم توثيقها في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

كما هاجم الزوج زوجته وهو مسلح بسكين، وحذر المارة من التدخل، مستخدما قطع الزجاج لتهديدهم ومنعهم من الاقتراب.

وأفادت دنيا في تصريحات لجهات التحقيق، بأن الاعتداء لم يكن فقط جسديا بل شمل أيضا إهانات نفسية، خصوصا عندما قام زوجها بحلاقة شعرها بطريقة مذلة.

ونفت دنيا الادعاءات التي قدمها زوجها كسبب للهجوم، والتي زعم خلالها أن السبب يعود إلى ظهورها في بث مباشر على تطبيق “تيك توك” بشكل يستفزه، مؤكدة أنها لم تظهر بوجهها على الإطلاق في أي بث، وأن مشاركتها كانت فقط ضمن مجموعة لدعم الفقراء.

 

وتمكنت أجهزة الأمن المصرية من القبض على الزوج فور انتشار الفيديو، واعترف بفعلته، مبررا ذلك بأنه نتيجة خلاف نشب بينهما.

ويعمل الزوج حداد واعترف بأنه قام بضرب وسحل زوجته وأنه حذرها مسبقا بشأن عدم استخدام “تيك توك” لبث أي محتوى يظهرها.

وأكدت تحقيقات الشرطة أن الزوج أصاب دنيا بجروح متفرقة جراء استخدام السلاح الأبيض، وتقوم السلطات حاليا بمتابعة الإجراءات القانونية للحادثة.

وتستمر معدلات العنف الأسري ضد المرأة في مصر بالارتفاع، وفقا لأحدث البيانات حتى أكتوبر 2023، يُظهر المسح الصحي للأسرة المصرية لعام 2021 أن 34% من النساء اللاتي سبق لهن الزواج، وتتراوح أعمارهن بين 15 و49 عاما، تعرضن لشكل من أشكال العنف الجسدي أو الجنسي أو النفسي من قبل الأزواج.

شهد عام 2022 زيادة في معدلات الإبلاغ عن حالات العنف الأسري بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق، مع تقديم خدمات الدعم والاستشارة لأكثر من 50,000 امرأة متضررة.

بالإضافة إلى ذلك، أسهمت جائحة COVID-19 في تفاقم الوضع، حيث ارتفعت حالات العنف الأسري بنسبة تتراوح بين 30% و40% بسبب التوترات الاقتصادية والحجر المنزلي.

توافق مصري بريطاني على أهمية وقف إطلاق النار في غزة

اقرأ المزيد