19 سبتمبر 2024

يستمر احتجاز الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم، محمد بودريقة في ألمانيا، والذي تم توقيفه في يوليو الماضي بمطار هامبورغ الدولي.

وبحسب تقارير صحفية مغربية، لم يطرأ أي تغيير على وضع بودريقة القانوني، على الرغم من تسليم الوثائق الرسمية المتعلقة بتسليمه من السلطات المغربية إلى نظيرتها الألمانية.

وأكد المكتب العام للمدعي في هامبورغ أن قرارا بشأن قبول التسليم لم يُتخذ بعد، ولم يتم تحديد موعد لاستكمال الإجراءات المتعلقة بهذه العملية.

وتم توقيف بودريقة استجابة لإشعار بالبحث والترقب الصادر عن الشرطة الأوروبية “أوروبول”، تفاعلا مع مذكرة من السلطات الإسبانية تتعلق بتحقيقات في معاملات مالية مشبوهة.

من جهته، قام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء بتسليم الملف القضائي لبودريقة إلى المصالح القضائية بوزارة العدل، تمهيدا لنقله إلى الجهات المختصة في المغرب وتقديم طلب رسمي لتسليمه في الأيام القليلة القادمة، وعوُين عادل هلا رئيسا مؤقتا لنادي الرجاء في اجتماع سابق خلفا لبودريقة.

يذكر أن بودريقة ولد في الدار البيضاء عام 1983، وهو عضو ناشط في الحياة السياسية المغربية، حيث شغل منصب نائب في مجلس النواب عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس دائرة مرس السلطان منذ سبتمبر 2021، إضافة الى عمله في المجال الرياضي، وتم احتجازه في ألمانيا بناء على مذكرة اعتقال دولية صادرة عن السلطات المغربية.

 

الحكومة الصحراوية تدين فتح تشاد “قنصلية وهمية” بالصحراء الغربية

اقرأ المزيد