05 أكتوبر 2024

استقرت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الخميس بعد أن هبطت بأكثر من 2% في الجلسة السابقة، متأثرة بمخاوف متعلقة بالطلب العالمي.

وفي الساعة 00:58 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.12% إلى 73.55 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.06% إلى 69.73 دولار للبرميل.

وشهدت أسعار النفط انخفاضاً حاداً يوم الأربعاء مع تراجع المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات في ليبيا، وتزايد المخاوف بشأن الطلب العالمي، على الرغم من إعلان الصين عن خطط جديدة لتحفيز اقتصادها، والتي لم تكن كافية لتحفيز توقعات كبيرة لزيادة الطلب على النفط.

وأثرت التوترات السياسية والاقتصادية في ليبيا على الأسواق، إذ أن الاتفاق الأخير بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة حول تعيين قيادة جديدة للمصرف المركزي قد يساهم في استئناف تصدير النفط من ليبيا بعد توقفه نتيجة الصراع على عوائد النفط.

وفي الولايات المتحدة، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط هبطت بشكل أكبر من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين ارتفع الطلب على البنزين إلى أكثر من تسعة ملايين برميل يومياً، مما يشير إلى تحسن في استهلاك الوقود.

ومع ذلك، ما زالت الأسواق تتأثر بمخاوف أوسع حول ضعف الطلب في الأسواق العالمية، لا سيما في الصين والولايات المتحدة، حيث تؤثر حالة عدم اليقين الاقتصادي على توقعات النمو في الطلب على الطاقة.

المنتخب المغربي لكرة الصالات يحقق لقب بطل أمم إفريقيا

اقرأ المزيد