05 أكتوبر 2024

قال مسؤولون أمريكيون إن إسرائيل تمضي قدما في مساعيها لبناء منطقة عازلة بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، والتي تعتبرها تل أبيب نتيجة حتمية للحرب التي تخوضها منذ السابع من أكتوبر، وذلك من أجل درء التهديدات المستقبلية، وحتى لا تتكرر نفس الهجمات السابقة.

وأكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، قيام الجيش الإسرائيلي، منذ نوفمبر الماضي، ببناء منطقة عازلة بعمق كيلومتر واحد على طول حدود قطاع غزة، قائلة إن تل أبيب كشفت عن أن الجيش يمضي في هذه الخطة المثيرة للجدل من خلال هدم المباني.

وقالت الصحيفة، إنه على الرغم من طرح المسؤولين الإسرائيليين الفكرة في عدة مناسبات، فإن تصريحات الجيش، بشأن الأمر هي أول تأكيد علني على أن الاستراتيجية باتت قيد التنفيذ بالفعل.

وتعارض الولايات المتحدة إنشاء منطقة عازلة في غزة، قائلة إنه “لا ينبغي أن يكون هناك تغيير دائم في الأراضي الفلسطينية”، بينما تتهم منظمات حقوقية، إسرائيل، بارتكاب جرائم حرب.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن أحد الجنود الإسرائيليين قوله، إن الأوامر التي تلقوها هي إخلاء منطقة بعرض كيلومتر واحد على طول الحدود، وذلك كجزء من خطة إسرائيلية لبناء منطقة أمنية داخل القطاع سيمنع الفلسطينيون من الدخول إليها.

صفقة مغربية إسرائيلية لشراء قمر صناعي للتجسس بقيمة مليار دولار

اقرأ المزيد