18 سبتمبر 2024

أعلن متعب الشثري، ممثل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أن استثمارات الصندوق في مصر بلغت 3 مليارات دولار.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، بحضور وفد من كبار المسؤولين من البلدين.

وأكد الشثري خلال الاجتماع على أهمية التعاون القائم بين الصندوق السعودي وصندوق مصر السيادي، منوهاً إلى أن برنامج الطروحات الذي تتبناه الحكومة المصرية يشكل قاعدة قوية لهذا التعاون، حيث أسفر عن شراكات مثمرة بين الشركات المصرية والسعودية.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي على التزام الحكومة المصرية بدعم وتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، مشيراً إلى أن 70% من مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر قد تم حلها بالفعل.

وأضاف مدبولي أن الحكومة المصرية تعمل على تسهيل جميع الإجراءات المرتبطة بالاستثمارات السعودية لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة.

كما أشار وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح إلى أن المملكة العربية السعودية هي أكبر مستثمر في مصر، معرباً عن رغبة المملكة في زيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في البلاد.

وذكر الفالح أن هناك توجهاً لتحويل الودائع السعودية في مصر إلى استثمارات جديدة، مما يعكس الثقة المتبادلة بين البلدين.

في هذا السياق، أكد بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، أن الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر قد حققت تقدماً ملموساً، معرباً عن أمله في أن يتم توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين قريباً.

وأشار العامري إلى أن هذه الاتفاقية ستكون لها آثار إيجابية كبيرة على تعزيز الاستثمارات السعودية في مصر.

وختاماً، أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية الإسراع في إتمام بنود اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق التكامل الاقتصادي بين مصر والسعودية في مختلف المجالات.

الأمم المتحدة تدعو لتجديد الجهود الاقتصادية في ليبيا خلال لقاء بطرابلس

اقرأ المزيد