19 سبتمبر 2024

تم استبعاد الملاكمة المصرية يمنى عياد من منافسات أولمبياد باريس 2024، بعد فشلها في تحقيق الوزن المطلوب بفارق 700 غرام.

وكشف رئيس اتحاد الملاكمة المصري، محمد عبد العزيز غنيم، عن فتح تحقيق مع اللاعبة لاستيضاح الأسباب التي أدت إلى زيادة وزنها، مؤكدا أن الجهاز الفني والإداري أدى دوره على الوجه الأكمل حتى اللحظات الأخيرة قبل الاستبعاد.

وأوضح غنيم بأن وزن عياد كان 54 كغم حتى مساء الجمعة قبل البطولة، ولكن الزيادة المفاجئة في وزنها تسببت في استبعادها من المنافسات بشكل رسمي، وأشار إلى أنه لا مجال للاستئناف في هذه الحالة.

من جانب آخر بين استشاري النساء والتوليد والأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، الدكتور خالد أمين، أن عدة عوامل ربما تكون وراء هذه الزيادة في الوزن، منها تناول الطعام واحتباس السوائل والتغيرات الهرمونية.

من جهتها أعربت والدة يمنى، لبنى صبري، عن خيبة أملها، مشيرة إلى أن ابنتها كانت تستعد بجد للبطولة من خلال معسكر تدريبي مغلق استمر لمدة شهر ونصف، وأضافت أن الملاكمة تتطلب اهتماما خاصا بالنظام الغذائي والحفاظ على الوزن.

وفي هذا السياق، انتقدت النائبة سناء السعيد هذا الاستبعاد، واصفة إياه بالكارثة التي تعكس نوعا من الإهمال، وطالبت بتوضيحات من وزير الشباب والرياضة لمعرفة ملابسات الأمر بشكل كامل.

ويمنى عياد ملاكمة مصرية حققت العديد من الإنجازات، ففي ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 حققت الميدالية البرونزية في وزن 54 كجم، ما جعلها أول مصرية تفوز بميدالية في الملاكمة في هذه البطولة.

مساع مصرية للحصول على تمويل لربط الشبكة الكهربائية مع أوروبا

اقرأ المزيد