08 سبتمبر 2024

أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 21 حالة وفاة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، معظهم من كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وجاء في بيان للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل يوم 24 يوليو 21 حالة وفاة، منها 4 حالات خارج المستشفى و17 حالة وفاة استشفائية.

وكانت غالبية الوفيات بين الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، حيث ساهم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في تدهور حالتهم الصحية مما أدى إلى وفاتهم.

وأكدت المديرية الجهوية أنه إثر تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفيات مفاجئة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة قامت المصالح المعنية بفتح تحقيق فوري لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك.

وتم تحذير جميع المواطنين بتوخي الحيطة والحذر، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وضرورة استشارة المصالح الصحية عند الحاجة.

وشددت وزارة الصحة على أهمية اتباع الإرشادات الصحية، لا سيما خلال فترات الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، ونصحت المواطنين بشرب كميات كافية من الماء، والبقاء في أماكن باردة، وارتداء الملابس الخفيفة، وتجنب الأنشطة البدنية الشاقة في أوقات الذروة.

أم كلثوم تعود للغناء على خشبة المسرح الوطني في الرباط بتقنية “هولوغرام”

اقرأ المزيد