16 سبتمبر 2024

توفي ثلاثة أشخاص بالكوليرا في ولاية نهر النيل بالسودان، ليرتفع إجمالي الوفيات بالوباء الحالي إلى 14 حالة.

وأفادت السلطات الصحية بولاية نهر النيل بالسودان في تقريرها اليومي الصادر عن إدارة التقصي والمعلومات بإدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة، أن ولاية نهر النيل سجلت 87 حالة إصابة جديدة بالكوليرا، من بينها 3 وفيات وكانت أغلب الحالات في محليات عطبرة وبربر والدامر.

وبهذا يرتفع إجمالي حالات الكوليرا في الولاية إلى 409 حالات، فيما بلغ إجمالي الوفيات حتى الآن 14 حالة، بحسب ما أورده راديو دبنقا السوداني.

ووفقا للأرقام الرسمية، تجاوزت لأول مرة أعداد الإصابات في محلية بربر مثيلتها في عطبرة التي سجلت أعلى معدل إصابة في الفترة الماضية، حيث سجلت محلية بربر 29 حالة، تليها عطبرة بـ 28 حالة، ثم الدامر بـ 23 حالة، وأخيرا أبو حامد بـ 7 حالات.

وتشير الأرقام إلى أن إجمالي عدد المرضى المنقولين إلى مراكز العزل بلغ 217 حالة، منها 142 حالة في عطبرة، و24 حالة في كل من الدامر وبربر، و12 حالة في منطقة شهابيت، و9 حالات في صيدا، و4 حالات في أبو حمد.

وأعلن الدكتور هيثم محمد إبراهيم، المسؤول البارز في مركز عمليات الطوارئ الفيدرالي السوداني الأسبوع الماضي، عن حملة واسعة النطاق لمواجهة وباء الكوليرا. ويشمل ذلك التعاون مع وزارات الصحة بالولايات ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف وسيتم إعداد تقارير يومية مفصلة لمراقبة الوضع وتنسيق الجهود.

وأكد الدكتور محمد عوض الجيد إرسال فرق اتحادية إلى خشم القربة وود الحلو، مع خطط لإرسال فريق ثالث إلى القضارف.

وأكدت مصادر رسمية بوزارة الصحة السودانية ثماني وفيات و128 حالة إصابة جديدة بالكوليرا في ولايتي كسلا والقضارف.

وأشارت غرفة الطوارئ في اجتماعها اليوم إلى تسجيل أربع وفيات في كل ولاية، وبلغ عدد الإصابات في ولاية كسلا 87 حالة، وفي القضارف 41 حالة.

وقالت المصادر إن العدد التراكمي للإصابات في كسلا ارتفع إلى أكثر من 700 حالة، مبينة أن هناك أكثر من 70 حالة في عنبر العزل بمدينة كسلا، مع استمرار الوفيات في العنبر.

تونس.. القبض على رياضي سوداني بتهمة تدريب المهاجرين غير الشرعيين

اقرأ المزيد