07 يوليو 2024

أعلن وزير التعليم السعودي، يوسف البنيان، عن استعداد المملكة لفتح فروع للجامعات الروسية على أراضيها، في لقاء جمعه مع وفد روسي، في العاصمة الرياض.

ووفقا لما أوردته وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، أكد نائب رئيس اتحاد الدبلوماسيين الروس، أندريه باكلانوف، الذي يشغل أيضا منصب رئيس قسم الدراسات حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن البنيان أعرب عن رغبة بلاده في تعزيز الروابط الثقافية والعلمية، خاصة مع جامعات روسية بارزة مثل الشراكة مع “المدرسة العليا للاقتصاد”.

وأشار باكلانوف إلى أن عدة وثائق ثنائية يجري تحضيرها حاليا، بما في ذلك اتفاقيات حول الاعتراف المتبادل بالشهادات الجامعية.

وأوضح باكلانوف أن المستشار في مؤسسة دعم الثقافة والعلم الإسلامي، أليكسي بيتروف، ومفتي بشكيريا، أينور بيرجالين، شاركا في المحادثات مع الوزير، حيث شاركا أيضا تقييماتهما حول اللقاء مع رئيس القطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية.

وفي ختام اللقاء، أشاد الوزير باهتمام روسيا بالتعليم الإسلامي، مؤكدا استعداد الجانب السعودي لتعزيز التعاون مع الزملاء الروس في هذا السياق، وتم الاتفاق على استمرار التواصل بين الطرفين بتنسيق من السفارة الروسية، في الرياض.

التحقيق مع مرتزقة أمريكيين في جمهورية جنوب إفريقيا

اقرأ المزيد