08 سبتمبر 2024

وقع نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسي فلاديمير بادالكو ورئيس اتحاد عام غرف التجارة الليبية محمد الرعيض، اتفاقاً هاماً في موسكو يهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركات والمستثمرين في البلدين.

وينص الاتفاق على تبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية ذات الاهتمام المشترك، مما سيمكن الطرفين من تبادل المعرفة حول الأسواق وفرص الاستثمار المتاحة.

ويتضمن الاتفاق تقديم الدعم في تنظيم المنتديات والمؤتمرات والاجتماعات الاقتصادية، مما يسهم في تعزيز التواصل المباشر بين رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

ومن بين النقاط الرئيسية في الاتفاق، عقد لقاءات دورية لمراجعة تقدم التعاون وحل أي مشاكل قد تعيق تحقيق الأهداف المشتركة، كما يهدف الاتفاق إلى النظر في القضايا الحالية والمستقبلية للتعاون الثنائي بين روسيا وليبيا.

وأكد وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة عبد الهادي الحويج خلال المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا – العالم الإسلامي” الذي أقيم في مدينة كازان الروسية، على أهمية تعزيز التعاون مع روسيا في مختلف المجالات.

من جهته، عبر سفير روسيا لدى ليبيا، حيدر أغانين، عن احترام بلاده لسيادة الشعوب وأهمية أن يحدد الشعب الليبي مصيره ومصالحه بدون تدخلات أجنبية.

وأعرب أغانين عن أسفه للوضع السياسي الحالي في ليبيا، مؤكداً أن علاقات روسيا التاريخية مع ليبيا تجعل الوضع الحالي مؤلماً لموسكو.

يأتي هذا الاتفاق في وقت حرج حيث تسعى روسيا وليبيا إلى تعزيز روابطهما الاقتصادية وتجاوز التحديات التي تواجههما في ظل الأوضاع السياسية الراهنة.

ليبيا.. السفير الروسي ووزير الصناعة يناقشان التعاون في عدد من المجالات

اقرأ المزيد