05 يوليو 2024

وجه اتحاد دول غرب آسيا لكرة القدم، رسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، تطالب بحظر المنتخبات والأندية الإسرائيلية من المشاركة في المسابقات الكروية الدولية بسبب الحرب على غزة، وفقا لوكالة “سكاي نيوز” البريطانية.

وجاء في الرسالة: “نحن، اتحادات غرب آسيا لكرة القدم، بما في ذلك جميع أعضائها، ندعو (الفيفا) واتحادات كرة القدم والاتحادات الأعضاء للانضمام إلينا في اتخاذ موقف حاسم ضد الفظائع المرتكبة في فلسطين وجرائم الحرب في غزة، من خلال إدانة قتل المدنيين الأبرياء بما في ذلك اللاعبين والمدربين والحكام والمسؤولين، وتدمير البنية التحتية لكرة القدم، واتخاذ جبهة موحدة في عزل الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم حتى تتوقف هذه الأعمال العدوانية”.

ويقود الجهود التي تحاول حظر المنتخبات والأندية الإسرائيلية من المشاركة في المسابقات الدولية والقارية، الأمير الأردني علي بن الحسين، بصفته رئيسا لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

ويضم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم 12 اتحادا عربيا، هي: فلسطين والسعودية وقطر والإمارات والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وسوريا واليمن.

وردا على الرسالة، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، نيف غولدشتاين: “أنا على ثقة من أن (الفيفا) لن يُدخل السياسة في كرة القدم”، وتابع: “نحن ضد إشراك السياسيين في كرة القدم والتورط في الأمور السياسية في الرياضة بشكل عام”.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قرر عام 2022، حرمان المنتخبات والأندية الروسية لكرة القدم من المشاركة في المسابقات الدولية بسبب العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بالرغم من الدعوات الكثيرة حينها لمنع إقحام السياسة بالرياضة.

ضجة بعد مشاركة ممثل مصري في إنتاج إسرائيلي

اقرأ المزيد