28 أكتوبر 2024

إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد القبائل المصرية، يعلن عن تفاصيل الدور الوطني للاتحاد في توحيد القبائل العربية خلف القيادة وحماية الأمن القومي.

وأعلن العرجاني، عن أهداف وتفاصيل إنشاء الاتحاد في تصريحاته الأولى بعد الإعلان الرسمي عن تأسيس الكيان مطلع مايو الماضي.

وأكد العرجاني أن الاتحاد يسعى إلى توحيد صفوف القبائل العربية في مصر خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة، دعماً لحماية الأمن القومي المصري والعربي، ورفضاً لمخططات التهجير والتوطين في سيناء.

وكشف العرجاني أن الاتحاد يواجه حملات هجوم يقودها “أعداء الوطن”، الذين يسعون إلى إشعال الفتن بين الشعب وقيادته، وخاصة بعد إعلان الاتحاد رفضه تهجير وتوطين الفلسطينيين في سيناء، مشيراً إلى أن الاتحاد بدأ أيضاً بدور فاعل في تقديم مساعدات إنسانية لسكان غزة، ما يبرز تعاظم دوره على الساحة الوطنية.

وأوضح العرجاني أن الاتحاد لا يسعى لأن يكون بديلاً للأحزاب السياسية، بل هدفه أن يكون مكملاً وداعماً لخدمة أهداف الوطن، مؤكداً على موقفه الثابت من القضايا الوطنية.

وأضاف أن احتفال اتحاد القبائل بذكرى انتصار أكتوبر يعكس ارتباط أبناء سيناء والقبائل بالأدوار التاريخية في خدمة مصر، مؤكداً استعدادهم للوقوف خلف القيادة المصرية في أي وقت تطلب فيه الأمر.

وأشار اللواء مروان مصطفى، المدير الأسبق للمكتب العربي للإعلام الأمني، إلى أن توقيت إنشاء الاتحاد يأتي استجابة للتحركات الإسرائيلية في استقطاب بدو النقب، مشددا على أن هذا الاتحاد يجسد رسالة واضحة بأن سيناء للمصريين وحدهم.

ووأوضح الشيخ عيسى الخرافين، عضو الاتحاد، أن انطلاق الاتحاد من سيناء يحمل رسالة رفض قاطع لتوطين الفلسطينيين فيها، مؤكداً أن الاتحاد يجمع كيانات القبائل المصرية من سيناء إلى الصحراء الغربية والشرقية.

“عقوبات” تنتظر الأهلي بعد الانسحاب من كأس مصر

اقرأ المزيد