08 سبتمبر 2024

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية (كاس) قرارا يقضي بإيقاف المصارع التونسي أمين القنيشي عن النشاط الرياضي لمدة أربع سنوات، وذلك بسبب مخالفته لوائح مكافحة المنشطات.

وبهذا القرار، يُحرم القنيشي من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مما يعد ضربة موجعة للبعثة التونسية.

وأكدت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، نقلاً عن مصدر غير معلن، أن السبب وراء إيقاف القنيشي هو تأخره في تقديم عينة الكشف عن المنشطات خلال زيارة مفاجئة، ورغم أن نتيجة الفحص جاءت سلبية، إلا أن التأخير في تقديم العينة اعتُبر انتهاكاً للبروتوكول المعتمد في مكافحة المنشطات.

وسبق للمحكمة الرياضية أن أصدرت حكمين لصالح القنيشي، مما أتاح له فرصة المشاركة في الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية التي أُقيمت في الإسكندرية بمصر في مارس الماضي، وبالتالي ضمان تأهله لأولمبياد باريس 2024.

ومع ذلك، أعادت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات القضية إلى المحكمة الرياضية في مرحلة التعقيب، التي قررت في النهاية نقض الحكمين السابقين وإصدار قرار بإيقاف القنيشي.

ويأتي هذا القرار في وقت يعاني فيه الفريق التونسي من ضربات أخرى، حيث أعلن السباح الأولمبي أحمد أيوب الحفناوي، الفائز بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر في أولمبياد طوكيو 2021، ولاعبة التنس أنس جابر عن عدم مشاركتهما في أولمبياد باريس بسبب عدم الجاهزية.

“الرد لن يكون سياسياً فقط”.. روسيا تحذر فرنسا من إرسال قوات إلى أوكرانيا

اقرأ المزيد