16 سبتمبر 2024

تمكنت الجهات الأمنية المغربية بإقليم ورزازات من تحرير رجل مسن في عقده الـسابع، بعد أن احتجزته عائلته داخل منزله لأكثر من 20 عاماً.

وذكرت صحيفة “هسبريس” المغربية، نقلاً عن مصادرها، أن الرجل كان محتجزاً في منزله بشكل غير قانوني من قبل أفراد عائلته في دوار تغزوت بجماعة أمرزكان، وتم العثور عليه مقيداً بالسلاسل الحديدية طوال هذه السنوات العشرين.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الضحية تم احتجازه بحجة أنه مصاب باضطرابات نفسية خطيرة وكان يهاجم أفراد العائلة والمواطنين.

ومع ذلك، لا يوجد سجل طبي يؤكد أنه كان يعاني من اضطرابات نفسية، مما يجعل احتجازه غير قانوني ويمثل انتهاكاً لحقوقه الأساسية وتعريضه لظروف إنسانية قاسية.

وبعد تحريره، تم نقل الرجل المسن إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية الضرورية.

وأثارت هذه الواقعة موجة من الغضب والصدمة بين السكان في إقليم ورزازات.

ووجهت النيابة العامة تعليماتها للضابطة القضائية لتعميق التحقيق في القضية والوصول إلى الحقيقة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وأوضحت المصادر أن العائلة صرحت أمام الضابطة القضائية والسلطات المحلية بأنها قامت بحبس المعني بالأمر في المنزل لأنه كان يعاني من اضطرابات نفسية وكان يشكل خطرا على أفراد العائلة وعلى المواطنين، ونفت في المقابل احتجازه، لكنها أقرت بأنها قامت بتكبيله وحبسه في المنزل لتفادي أي أذى يصدر منه.

دعوات لفتح تحقيق بعد حادثة دهس قارب مطاطي من قبل زورق شرطة إسباني (فيديو)

اقرأ المزيد