04 يوليو 2024

أُلغي حفل لتكريم المغنية الراحلة ذكرى محمد على خشبة المسرح البلدي في تونس، بعد صدور حكم عاجل مساء الخميس، قبل ساعات قليلة من موعد انطلاقه.

وأكد محامي عائلة الفنانة الراحلة، أحمد بن حسانة، أن السبب وراء إلغاء الحفل يعود إلى دعوى عاجلة رفعتها العائلة لمنع إقامة الحفل، بعد إعلان الشركة المنظمة نيتها استخدام تقنية الهولوغرام لتجسيد الفنانة الراحلة واستغلال صوتها.

أوضح بن حسانة أن عائلة ذكرى ما زالت متأثرة بما حدث للفنانة، مما دفعها لرفض استخدام تقنية الهولوغرام التي قد تسيء لصورة ذكرى.

وأشار إلى أن منظمي الحفل لم يحترموا حقوق العائلة، حيث قرروا استخدام صورة وصوت الفنانة دون الحصول على موافقة ورثتها، مما دفع العائلة للجوء إلى القضاء العاجل لمنع الحفل.

وأثار قرار إلغاء الحفل ردود فعل غاضبة في الأوساط الفنية والثقافية في تونس، حيث اعتبر العديد من الفاعلين في المجال الثقافي أن قرار الشركة المنظمة يسيء لصورة الفنانة الراحلة، مؤكدين أن الشركة كانت تبحث عن المكسب المالي دون احترام القوانين المعمول بها.

وتُعد ذكرى واحدة من أبرز الفنانات التونسيات في مجال الموسيقى والغناء، حيث حققت نجاحات كبيرة في تونس وليبيا قبل انتقالها إلى مصر.

وخلال مسيرتها الفنية، أصدرت 16 ألبوماً غنائياً، منها “وحياتي عندك” الذي عرف نجاحاً كبيراً عام 1995، و”نفسي عزيزة” و”يوم عليك” في عام 2003.

وانتهت حياة ذكرى في 28 نوفمبر 2003 بعد تعرضها لإطلاق النار من قبل زوجها رجل الأعمال المصري أيمن السويدي، الذي قام بقتلها في منزلهما بالقاهرة، رفقة مساعدتها ومدير أعمالها، قبل أن ينهي حياته منتحراً بالرصاص.

الدنمارك تقر بشنها غارات على ليبيا عام 2011 أسفرت عن مقتل مدنيين

اقرأ المزيد