05 أكتوبر 2024

أعلنت شركة ” FTI Group”، والتي يمتلك المليونير المصري سميح ساويرس الأغلبية فيها بنسبة 75.1%، عن إفلاسها، وهي تعد ثالث أكبر مجموعة سياحية في أوروبا.

وقدمت دعوى الإفلاس في محكمة ميونيخ الإقليمية، ما يشير إلى تحديات جسيمة في القطاع السياحي الذي كان يشهد انتعاشا بعد تحديات جائحة كوفيد-19.

وجاءت الأزمة التي تواجهها الشركة نتيجة لعدة عوامل مالية ضاغطة، بما في ذلك طلبات الموردين للدفعات المقدمة التي باتت تفوق قدرات الشركة المالية.

واضطرت الشركة لاتخاذ قرارات صعبة بشأن إلغاء أو إكمال جزئي للرحلات المقررة ابتداء من الرابع من يونيو، ما يهدد باضطراب الموسم السياحي الصيفي لآلاف المسافرين.

وأعلنت السلطات الألمانية عن تدابير لدعم ومساعدة السياح المتأثرين، حيث أكدت وزارة الخارجية الألمانية وصندوق تأمين السفر على تنسيق جهود لضمان عودتهم الآمنة، وفي الوقت ذاته، وصفت وزارة الاقتصاد الألمانية الوضع بالكارثي، مشيرة إلى عدم قدرتها على تقديم مساعدة إضافية للشركة المتعثرة.

وتوظف ” FTI Group” نحو 11000 شخص حول العالم، وتتعامل مع أكثر من 10000 وكالة شريكة في ألمانيا.

وسميح ساويرس هو نجل أنسي ساويرس، مؤسس مجموعة أوراسكوم، والأخ الأوسط بين نجيب ساويرس وناصف ساويرس، وهو رئيس شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، ومالك منتجعي الجونة ومرتفعات طابا على البحر الأحمر، قدرت مجلة فوربس ثروته في عام 2007 بحوالي 1.5 مليار دولار.

 

تعيين العرجاني عضواً بالجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء بقرار جمهوري

اقرأ المزيد