04 يوليو 2024

أصدرت محكمة النقض المصرية، أمس الخميس، حكما نهائيا بتأييد الحكم السابق الصادر من محكمة الجنايات في يناير الماضي بحق الفنانة منة شلبي لحيازتها المخدرات.

ويقضي الحكم بحبس الفنانة لمدة عام، مع إيقاف التنفيذ، وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري، وذلك بعد إدانتها بحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.

وكانت النيابة العامة أمرت في 21 ديسمبر 2022 بإحالة الممثلة الشهيرة إلى المحاكمة الجنائية بعد ضبطها وبحوزتها مواد مخدرة في مطار القاهرة الدولي أثناء عودتها من الولايات المتحدة، وأطلق سراحها لاحقا على ذمة التحقيقات بكفالة مالية.

وأثارت قضية منة شلبي جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيدين ومعارضين، ما دفع نقابة المهن التمثيلية في مصر إلى إصدار بيان تدعو فيه إلى احترام خصوصية أعضائها وعدم التشهير بهم.

يذكر أن الفنانة منة شلبي كانت مرشحة لجائزة “إيمي” الدولية عن دورها في العمل الدرامي “في كل أسبوع يوم جمعة”، ونالت جائزة “فاتن حمامة” التقديرية في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2019، تقديراً لمسيرتها الفنية الحافلة بأكثر من 60 عملاً في السينما والدراما والإذاعة.

وتنص المادة رقم 37 من قانون العقوبات المصري على عقوبة السجن المشدد وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه، اذا كان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي.

 

الزمالك المصري بطلا لكأس الاتحاد الإفريقي

اقرأ المزيد