17 أكتوبر 2024

تعرض حارس المنتخب المغربي، ياسين بونو خلال الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025، لإصابة أجبرته على مغادرة الملعب في الدقيقة 30 من الشوط الأول في المباراة ضد جمهورية إفريقيا الوسطى.

ودخل منير المحمدي كبديل في اللقاء الذي انتهى بفوز ساحق للمغرب بخمسة أهداف دون رد، حيث أقيمت المباراة أمس السبت، وشهدت تألق المنتخب المغربي، إلا أن الإصابة المفاجئة لبونو تثير قلقا بالنسبة لاستمرارية مشاركته في البطولة، خاصة مع اقتراب موعد النهائيات.

وتستعد المغرب لاستضافة البطولة من 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026، حيث يعول كثيرا على بونو في البطولة.

ويسعى المنتخب المغربي في ظل التصفيات التي تضم 48 منتخبا مقسمين إلى 12 مجموعة، لتأكيد تأهله المباشر عبر احتلال أحد المركزين الأولين في المجموعة الثانية، حيث يتأهل الفريق الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات.

ويتميز ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي ونادي الهلال السعودي، بمسيرة دولية لافتة منذ انضمامه للمنتخب في 2013، حيث لعب  68 مباراة دولية حتى 6 سبتمبر 2024.

وكان بونو عنصرا أساسيا في الإنجازات الكبرى للمنتخب المغربي، بما في ذلك الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 وقدم أداء تاريخيا ببلوغ نصف النهائي، ما جعل المغرب أول منتخب إفريقي وعربي يصل لهذه المرحلة.

رجل أعمال مغربي يهودي متورط في قضايا مخدرات والنصب

اقرأ المزيد