05 أكتوبر 2024

أعلنت هيئة بحرية بريطانية، صباح الأحد 31 ديسمبر، إحباط قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر، هجوما على سفينة قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عبر موقعها، إنها “تلقت بلاغًا عن هجوم على مسافة 60 ميلًا شمال غربيّ [محافظة] الحُدَيْدة اليمنية”.

وأضافت الهيئة، أنه “قد ورد بلاغ من إحدى السفن حول تعرضها لهجوم من قبل 3 قوارب صغيرة على جانب الميناء، وتم تبادل لإطلاق النار”.

وأكدت الهيئة أنه “تم حصر جميع أفراد الطاقم دون وقوع إصابات. وتقوم السلطات بالتحقيق”.

ونصحت هيئة الملاحة البريطانية، السفن التي تمر عبر البحر الأحمر، بـ”العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه”.

وكانت الهيئة البريطانية قد أعلنت، ليلة السب، تلقيها بلاغًا عن حادث على بعد حوالي 55 ميلاً بحريًا جنوب غربيّ الحُدَيْدة، مضيفةً أن ربان سفينة أبلغ عن دوي قوي مصحوبًا بوميض على مقدمة السفينة.

من جانبها، أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية، الثلاثاء الماضي، استهداف سفينة تجارية تحمل اسم “إم إس سي يونايتد” بصواريخ بحرية، بعد رفض طاقمها نداءات القوات البحرية التابعة للجماعة، ورسائلها التحذيرية المتكررة.

ومنذ مطلع ديسمبر الجاري، تبنت “أنصار الله” استهداف 9 سفن في البحر الأحمر وباب المندب، بالصواريخ والطائرات المُسيرة، بعد رفضها الاستجابة لنداءات قوات الجماعة، على خلفية قرارها منع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها من المرور في البحر الأحمر.

 

 

إيقاف مذيعة عن العمل في ألمانيا بسبب دعوتها لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

اقرأ المزيد