19 سبتمبر 2024

أعلن وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، عن إجراءات محاسبة ستطال جميع الاتحادات الرياضية بعد النتائج المخيبة للآمال للبعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 والخسارة أمام المغرب بنتيجة 6-0.

وأكد صبحي أن الحكومة قدمت دعما ماليا وفنيا كبيراً على مدى الثلاث سنوات الماضية، وأن الفشل في تحقيق الأهداف سيقود إلى محاسبة المقصرين.

من جهته، دافع عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إيهاب الكومي، عن الأداء العام للمنتخب الأولمبي، مشيرا إلى أن الفريق وصل لنصف نهائي الأولمبياد لأول مرة منذ 60 عاما.

وعزا الكومي الخسارة أمام المغرب إلى الإرهاق والإصابات بين اللاعبين، مؤكدا على الدروس المستفادة وأهمية دعم الجيل الحالي الذي سيمثل ركيزة للكرة المصرية في المستقبل.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تستعد فيه البعثة المصرية لمراجعة شاملة لجميع الألعاب التي شاركت في الأولمبياد، مع العمل على إعداد تقارير تفصيلية لتحديد نقاط الضعف والقوة والتخطيط للمستقبل.

ومن المقرر أن يجتمع المسؤولون لمناقشة مستقبل البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، بعد نهاية عقده مع الاتحاد المصري لكرة القدم.

وحصدت مصر أول ميدالية برونزية وحيدة في الأولمبياد 2024، بعد أن فاز المبارز محمد السيد بالميدالية البرونزية في منافسات فردي سلاح الشيش للرجال، وتغلب السيد على اللاعب المجري تيبور أندراشفي في مباراة صعبة انتهت بنتيجة 8-7 بعد الوقت الإضافي.

مصر تؤكد عدم تصدير الغاز إلى لبنان بسبب ضغوط الاستهلاك المحلي

اقرأ المزيد