16 سبتمبر 2024

أفادت صحيفة “سترانا” الإلكترونية الأوكرانية بوجود العديد من السجناء السابقين في صفوف القوات الأوكرانية التي تشن هجمات على مقاطعة كورسك الروسية الحدودية.

وأكدت الصحيفة نقلاً عن مصادر عسكرية أوكرانية أن هؤلاء السجناء السابقين يشاركون في الهجمات ضد المواقع والمنشآت المدنية في المنطقة.

وقام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بتوقيع قانون يتيح تعبئة السجناء الذين يقضون عقوباتهم في السجون، مما أدى إلى إفراج نحو 4 آلاف سجين تواقين للخدمة في القوات المسلحة الأوكرانية، وفقاً لما صرحت به نائبة وزير العدل الأوكرانية، يلينا فيسوتسكايا، في 30 مايو.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، تم الإفراج عن أكثر من 2750 سجينا من السجون الأوكرانية منذ إقرار القانون الجديد في مايو، حيث شمل هؤلاء المدانون بجرائم مختلفة، بما في ذلك تهريب المخدرات والاعتداء والقتل.

وذكرت صحيفة “التلغراف” الأوكرانية في نهاية يونيو أن ستة سجناء كانوا قد وافقوا على الخدمة في القوات الأوكرانية قد هربوا من مركز تدريب ديسنا في منطقة تشيرنيغيف مع أسلحتهم الفردية.

من ناحية أخرى، شهدت الحدود الروسية الأوكرانية مؤخراً هجوماً من القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك.

وأكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، أن القوات الروسية تصدت للهجمات بنجاح، موقعة خسائر كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية.

توقف برلين عن تسليح كييف بالأسلحة البعيدة المدى

اقرأ المزيد