28 مايو 2024

يشارك وفد كبير من الشرق الليبي في المنتدى الاقتصادي الدولي الذي يستضيفه المركز الدولي للمعارض بمدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، بنسخته الخامسة عشرة تحت عنوان “الثقة والتعاون”، بين 14 و19 مايو الجاري.

ويترأس الوفد الليبي بلقاسم حفتر، ابن المشير خليفة حفتر قائد القوات المسلحة العربية الليبية، والذي يضم أيضاً أربعة وزراء من حكومة شرق ليبيا، هم: عبد الهادي حويج وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وعلي الساعدي قايدي وزير الاستثمار، وعوض بدري وزير الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى فرج خليل سالم وزير التعليم التقني.

وكان بلقاسم قد تسلم في 19 فبراير الماضي منصب المدير العام لصندوق إعادة إعمار ليبيا المستحدث، حيث يقود الهيكل الاقتصادي الرئيسي في شرق ليبيا، ومن خلاله يتم دعم وتحديد المشاريع التنموية التي تخدم تطوير البنية التحتية عبر استقطاب الشركات الأجنبية التي تقدم العروض المناسبة بما يخدم المصلحة العامة.

ويعتبر بلقاسم أول من تسلم المنصب المستحدث من قبل مجلس النواب، ليضم تحت إشرافه لجنة إعادة إعمار بنغازي وصندوق إعادة إعمار درنة، ويتولى الإشراف على مشاريع الإعمار في كافة أنحاء ليبيا.

ويتضمن المنتدى الاقتصادي 125 جلسة حوار يشارك فيها أكثر من 11 ألف شخص يمثلون خبراء من روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي ودول أخرى، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات الحكومية الفاعلة في مجال ترويج الصادرات وتشجيع الاستثمار.

وقالت مصادر إعلامية إنه من المتوقع أن يشارك أيضاً وفد من حكومة غرب ليبيا حيث دعت روسيا كل الأطراف المعنية في ليبيا بهدف تقديم الدعم للجميع بما يخدم المصلحة العليا للبلاد.

انطلاق مهرجان الوادي الدولي للمونودراما النسائي في الجزائر

اقرأ المزيد