15 يونيو 2024

لقي حوالي 100 شخص مصرعهم في انهيار أرضي ضرب قرية نائية في شمال بابوا غينيا الجديدة، حسب ما أفادت هيئة الإذاعة الأسترالية “إيه.بي.سي”، اليوم الجمعة.

وذكرت “إيه.بي.سي” أن عمليات انتشال الجثث جارية بعد أن ضرب الانهيار الأرضي قرية كاوكالام في إقليم إنجا حوالي الساعة الثالثة صباحا.

وأظهرت الصور المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي السكان وهم يتسلقون الصخور الضخمة المتناثرة بين جذوع الأشجار والحطام الذي خلفه الانهيار الأرضي، في محاولة منهم للنجاة.

 

ونقلت وسائل الإعلام المحلية بأن الانهيار الأرضي أثر على عمليات منجم بورجيرا للذهب، الذي تديره شركة باريك جولد من خلال مشروع مشترك مع شركة زيجين للتعدين الصينية.

ولم تصدر أي تصريحات رسمية من المسؤولين الحكوميين أو الشرطة في بابوا غينيا الجديدة بخصوص الحادثة حتى الآن، كما لم تعلق شركة باريك جولد حتى الآن على الحادثة.

وتقع بابوا غينيا الجديدة في منطقة الحزام الناري، وهي منطقة تتميز بنشاط زلزالي وبركاني عال، ففي سبتمبر 2022، ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات بمقياس ريختر الجزء الشمالي من مقاطعة موروب، ما أدى إلى انهيارات أرضية، وتشير التقديرات إلى حدوث أكثر من 100 زلزال بقوة 5 درجات أو أكثر كل عام، كما تعرضت المنطقة في ديسمبر 2023 لزلزال آخر بقوة 5.2 درجات.

 

أكثر من 600 شخص عالقون بعد زلزال تايوان

اقرأ المزيد